Kamis, 21 Mei 2015

تعلم اللغة العربية مع الألعاب وسائل الإعلام اللغة العربية تعلم العزف I. مقدمة ألف قضايا الخلفية اللغة العربية هي موضوع معقد جدا، لأنها تتكون من مجموعة متنوعة من العلوم التطبيقية التي تضم أربعة الاستخبارات، مما يتطلب المعلمين المؤهلين في التمكن من المواد والفصول الدراسية الإدارة، وخاصة في استخدام الوسائل التعليمية أو خلق جو مريح لجذب الطلاب على تعلم -أنا. العربية لأنه حتى الآن أنها لم تكن كثيرا في الطلب من قبل طلاب ط بالمقارنة مع اللغة الإنجليزية، فذلك لأن العربية ليست شعبية بين الجمهور، وكذلك افتراض أن اللغة العربية هي مجمع العلوم وصعوبة في التعلم. تعليم اللغة العربية ليست سهلة، فإنه يأخذ جهدا ضخما من المعلمين، وهناك حاجة إلى مرافق كافية أيضا، وكذلك اختيار طريقة دقيقة للغاية بالنسبة لهم. ل الطلاب المصلحة الأولى وتسهيل يتم تسليم امتصاص المواد فضلا عن فهم المواد باللغة العربية. لهذه الظاهرة، العديد من العوامل اللازمة لتعزيز الفائدة في تعلم الطلاب، ط اللغة العربية، طريقة واحدة هي تعزيز مناخ غير مريحة وممتعة. مثل: تعلم اللغة العربية التي يتم تعبئتها في لعبة، بحيث لم يكن يشعر موضوع اللغة العربية المقدمة من الطالب ط كدرس عبء معقدة ولكن يعتبر كنشاط متعة. ومن الطلاب لعبة يمكنني استيعاب المواد المقدمة من قبل دون أن يلاحظها أحد، ولكن عملية التعلم لا يزال يجتمع SK، KD والمؤشرات التي تم تصميمها من قبل المعلمين في المنهج والخطط التدريسية. في عملية تعلم اللغة العربية مع اللعبة وسائل الاعلام، وهناك العديد من المشاكل المتعلقة فهم المعلمين للعبة وسائل الإعلام، والإلحاح في تعلم وسائل الإعلام العربية، واختيار وسائل الإعلام وعملية تنفيذ تعلم استخدام اللعبة وسائل الإعلام. مشكلة صياغة أ‌. كيف هي فهم وسائل الإعلام وسائل الإعلام الاستعجال في تعلم اللغة العربية؟ ب. كيف هي فهم وسائل الإعلام لعبة في تعلم اللغة العربية؟ ج. كيف هي نماذج من الألعاب اللغوية؟ ب‌. ت‌. II. مناقشة A. تعريف وإلحاح وسائل الإعلام في تعليم اللغة العربية. وسائل الإعلام يأتي من "الوسطي لل" اللاتينية التي تعني "الوسط". وبشكل عام وسائل الإعلام كلها أشكال كوسيط لانتشار أو حمل أو نقل رسالة (رسالة) وفكرة إلى المتلقي أو الطالب ط. وفسر على نطاق واسع من قبل وسائل الإعلام: "الجميع والمواد والمعدات أو الأحداث التي يمكن أن الطلاب من اكتساب أكثر سهولة المعارف والمهارات والمواقف. حتى أن المعلمين والكتب المدرسية والبيئة المدرسية ويسمى أيضا وسائل الإعلام. وفقا للتاريخ، وكان يسمى وسائل الإعلام لأول مرة مع التعليم البصري (الدعائم نظر) ثم تغير إلى سمعية وبصرية المساعدات (مواد تعليمية) ثم تحولت إلى الاتصالات السمعية والبصرية (سمع الاتصالات نظر)، التي غيرت في وقت لاحق لتكنولوجيا التعليم (تكنولوجيا التعليم أو تكنولوجيا التدريس). في تدريس وسائل الإعلام العربية ودعا "idhoh wasa'ilul، آل Wasa'ilut-Taudhih، أو آل Mu'ayyimaatus Sima'iyah وول Bashoriyah". أو أداة عرض ونسمع. تدريس وسائل الإعلام هو عبارة عن مزيج بين الأجهزة (peragkat الثابت) والبرمجيات). والتي وفقا لجمعية تكنولوجيا التعليم والاتصالات في الولايات المتحدة، وسائل الإعلام محدودة كما كل شيء، والنموذج المستخدم لشخص أن ينقل أتوا معلومات الرسالة. وسائل الإعلام الاستعجال في تدريس اللغة هي: أ‌. استنادا إلى رأي Dirjo Soenjoyo Soemarto، أن مجمل مبلغ نسبة من المعارف والمهارات، والموقف من شخص أكثر وtertiggi من خلال حاسة البصر والخبرة المباشرة أو الممارسة، ثم حاسة السمع والحواس الأخرى. ب‌. ت‌. ب. وفقا لجون M. Lannon، وظيفة وسائل الإعلام في تدريس اللغة العربية هي: 1. من أجل جذب الطلاب. 2. لتعزيز فهم الطلاب. 3. توفير بيانات قوية أو الاعتماد عليها. 4. لضغط المعلومات. 5. لتسهيل تفسير البيانات. ج. وفقا MUdjiono، وكانت وسائل الاعلام تعليم قادرة على رفع الدافعية للتعلم و د. وفقا للدكتور عبد العليم إبراهيم، والتدريس وسائل الإعلام أمر مهم، لأنها يمكن أن تثير شعورا من المرح والسعادة طلاب الأول وقادرة على تجديد روح الطالب التعلم ط، الذي يمكن أن يسبب شعور من المتعة للحضور إلى المدرسة، وتكون قادرة على تعزيز المعرفة في عقول الطلاب-I و يمكن فرح أنشطة التعليم والتعلم. [4] ه. وفقا لعارف، يقدم عادة كوسيلة للتعلم: . توضيح عرض الرسالة حتى لا تكون verbalistic أو في شكل كتابة وتحدثا كلمة وحده. 2. التغلب على ضيق المساحة والوقت وقوة الحواس. مثل: كائن كبير جدا، والهدف من ذلك هو صغير جدا، والحركة بطيئة جدا، وحركة سريعة جدا، والأحداث الماضية والكائن المعقد. 3. قادرة على التغلب على الطبيعة السلبية للطالب-I بدقة ومتنوعة، لأنه ليس هناك تفاعل مباشر بين الطالب-i وسائل الإعلام. التصنيف هو وسائل الإعلام تعلم اللغة: B. الالعاب وسائل الإعلام في تعلم اللغة العربية واحدة متوسطة والتي يمكن استخدامها في عملية لأنشطة التعليم والتعلم هي لعبة وسائل الاعلام. فهم اللعبة هو: أ. وتأتي المباراة من كلمة "الرئيسية" والتي تعني فعل ارضاء وذلك باستخدام أدوات يفضل أسلوب أو مع بعض وسائل الإعلام. ب. هناك شكل من أشكال النشاط الذي ينطوي على تفاعل اللاعبين في كامل باتباع قواعد معينة لتحقيق أهداف معينة على أي حال. واللعبة يمكن أن تكون مصدرا للتعلم إذا كان الهدف اللعبة في تحقيق هدف التعليم أو التعلم. ج. وفقا Piageat، اللعب هو واحد من مظاهر التكيف من العمليات النفسية الأساسية التي تؤدي إلى النمو الفكري، واللعب هو آلية التسوية التي لا غنى عنها لتحقيق النمو أو النمو البشري. د. وفقا لسوديرمان، لعبة كوسيلة تعليمية لديها العديد من المزايا، وهي: شيء متعة القيام به، ومسلية ومثيرة للاهتمام. مع اللعبة، ثم ستكون هناك مشاركة فعالة من الطلاب-i في عملية التعلم. لأن اللعبة هي قادرة على تقديم ردود فعل مباشرة على حل المشاكل الحقيقية، أو كعملية من الخبرة الحقيقية التي يمكن أن تتكرر في الإرادة فهم لعبة اللغة التي Soeparno هم: أنشطة terntentu اكتساب المهارات اللغوية بطريقة ممتعة [7] وفقا لG. جيبس، الألعاب اللغوية هي: النشاط التي توجد فيها أنشطة لمساعدة بعضهم البعض في المنافسة بين اللاعبين لتحقيق tujan مسبقا مع قواعد معينة. دور وسائل الإعلام لعبة لا يقل أهمية عن دور المعلم كفاءات كافية في التدريس والتعلم. لأنه لا يمكن وسائل الإعلام لعبة توفير المزيد من الفرص للحصول على نتائج التعلم القصوى بالمقارنة مع عملية التعلم التي تتنكر لعبة وسائل الإعلام إلى دعم نجاح التعلم. والهدف من اللعبة هو لغة: للحصول على الإثارة وتدريب مهارات لغوية محددة. ولكن ليس الغرض منه هو لقياس أو تقييم نتائج ط تعلم الطلاب. لأنه يتم استخدام اللغة المباراة باعتبارها خطوة في نهج التعلم لتسهيل تحقيق الهدف من تعلم اللغة. فوائد لغة permaian في أنشطة التعلم وفقا لناصيف مصطفى هو: 1. غرس روح صحي من المنافسة، أو mengunguli المتبادل بعضها البعض. 2. تشجيع التعلم لمشاهدة والمشاركة في مختلف الألعاب. 3. تحفيز نفسك للقيام على أفضل وجه ممكن. 4. التعلم للعمل في وظيفة، أو تحقيق النصر. بعض الأشياء التي ينبغي النظر فيها في لعبة اللغة هي: 1. لغة اللعبة كعامل مساعد في التدريس وليس هدفا في سلسلة من اللغة العربية موضوع. 2. تغيير النموذج الذي يفترض أن الألعاب هي اللغة المناسبة لعمر الأطفال. لأن اللعبة الطبيعية تعلم اللغة العربية يمكن أن تطبق على صغار السن والبالغين وكبار السن. 3. إن الهدف من لعبة اللغة لا يقتصر ببساطة للقضاء على الملل والتعب في تعلم اللغة العربية، ولكن هذه الألعاب هي مفيدة لتعزيز المواد التي تدرس باللغة العربية. 4. عند تحديد لعبة اللغة، ينبغي إيلاء الاهتمام ليتم تدريس اللغة المدى، وإجراءات لتنفيذ اللعبة، وهلم جرا. وفقا لناصيف مصطفى، عدد قليل من المبادئ العامة في الألعاب اللغوية هي: 1. اللعبة عبارة عن أنشطة التعاون اللغوية الكاملة. 2. تهدف اللعبة إلى تشجيع تعلم اللغة في استخدام اللغة كأداة اتصال مع الهدف. 3. لعبة يجعل المعرفة اللغوية أكثر وضوحا والأفكار الموجودة بين اللاعبين. كيفية اختيار لعبة اللغة هي كما يلي: 1. ينبغي للمعلمين تحديد الموضوع من اللعبة هو واضح للمادة، بحيث تدفق من اللعبة هو واضح وملائم لموضوع اللغة العربية. 2. وكانت اللعبة لتعديلها لتدريس اللغة المستوى، وقدرة المتعلمين والوقت ومكان تنفيذ اللعبة. 3. الطالب وأنني يجب أن تكون في حالة آمنة ولا تسبب الانحراف. 4. وينبغي الالتفات إلى المهارات اللغوية، وعناصر اللغة ونماذج لغة لتنفيذ التدريب على اللغة من خلال وسيلة من المباراة ليكون مثاليا. 5. يتم التحضير قبل المباراة لpermaiann التي تتطلب إعداد خاص. 6. قبل تنفيذ اللعبة يجب التأكد من خلال تنفيذ الفنيين قد فهمت ط طالب من السباق. C. مختلف الألعاب اللغة توزيع جميع أنواع الألعاب اللغوية تكييفها وفقا لاختصاص اللغة العربية التي يجب أن يسيطر عليها siswai-I، والتي تشمل: 1. اللغة عبة لمهارات الاستماع (Istima ') الاستماع هو سلبية وتقبلا ليعني: المبادرة إلى التواصل مع اللغة العربية لم يأت من نفسه، ولكن من الآخرين الذين المواقف والأفعال من المتوقع من قبل المستمع أن ينظر بعناية لفهم معنى ويمكن أن يتبع بناء الجملة. اللغة المحكية التي يمكن فهمها قد تكون متعددة: أصوات اللغة، الصوتيات، المقاطع والكلمات الهروب والعبارات والجمل والخطاب سليمة وكاملة. وبما أن الهدف الرئيسي من مهارات الاستماع هو: أن يكون قادرا على فهم اللغة المنطوقة. وسائل الاعلام اللعبة التي يمكن استخدامها ما يلي: أ. سلسلة همست (آل أسرار آل Mutasalsil) اللعبة تتكون من مجموعتين يتألف كل منها من 6-7 طلاب ط، المفردات المعلم همست أو الجملة للطلاب في طليعة من القادم همست للأصدقاء بعد ذلك والمشاركين الذين يستطيعون إكمال المهمة أسرع مع الإجابة الصحيحة هو الفائز في المباراة. ب. Istima ل «الآن الفضائية، المعلمين إعداد أشرطة الفصحى نصوص اللغة العربية والشعر غير مكتملة، ثم المعلم لعب الأشرطة وسأل الطلاب-I لإكمال نص القصيدة وانتهى الدرس مع مبرر لكتابة الطالب ط. 2. اللغة عبة للمهارات التحدث (الكلام) يتم ترتيب أولويات الأمور في وضوح الكلام فيما يتعلق المحتوى والمعنى الوارد في رسالة شفويا. والغرض من هذا الكلام هو: القدرة على التواصل secraa دقيقة وفعالة في استخدام اللغة في السياق. وبالتالي فإن الهدف الرئيسي من تعلم مهارات التخاطب هم: القدرة على استخدام اللغة شفويا. وسائل الاعلام اللعبة التي يمكن استخدامها ما يلي: أ‌. لماذا أفعل هذا العمل (Limadza a'miltu الحظاء) المعلمون بإعداد بطاقة تحتوي على أسئلة "Limadza"، ثم واحدة من الطلاب طلب لعقد البطاقة وقراءتها ومن ثم الإجابة على السؤال. يمكن أن جيلا jawabanannya صحيحا، ثم الطالب mengammbil بطاقة المقبل ويطلب من صديقه الذي عين. الأمثلة على ذلك: - يأخذ الطالب البطاقة: - أنا أكتب الرسالة - لماذا؟ - لطلب الإستئذان - لإعطاء الخبر - لمعرفة الحالة (الإجابة) ب. Ta'bir Mushawwar المعلمون بإعداد صورة مع موضوع محدد، صور ملصقة على لوحة ثم شرح المعلم قصة من الصورة، ثم سأل المعلم طالب واحد أن يروي قصة الخط الذي قيل من قبل المعلم واطلب من الطلاب الآخرين إلى إيلاء الاهتمام لشرحه ب‌. . لغة لعبة مهارات القراءة (Qiro'ah) الاستماع هو ممثل في الأساس، لأنه يبدأ مع فهم معلومات مكتوبة. وبالتالي فإن القارئ دور المتلقي يمكن أن نفهم بدقة النص الذي قرأه. الغرض من القراءة إتقان هم: طالب-I قادر على فهم النص القراءة التي تمت قراءة والتعلم. وسائل الاعلام اللعبة التي يمكن استخدامها ما يلي: أ. ممهدة نص القراءة (tartib آل ناش) ط طالب تنقسم إلى مجموعات صغيرة، وأعطيت كل مجموعة قصاصات النص عشوائية لdisuusn يكون الحل المثالي. ب. معنى متناقض (آل Mudhod) المعلمون إرسال كلمة مشط ثم يعين واحدا من الطلاب لاتخاذ بطاقة ويذكر عكس ذلك أو متناقض للكلمة. إذا كان الطالب لا يمكن الإجابة، ثم ألقيت السؤال على الطلاب الآخرين، إذا يمكن للطلاب يذكر المتضادات كلمة ثم يحق له تحديد العقوبة للطلاب الذين لا يمكن أن نذكر المتضادات كلمة. ت‌. . لغة لعبة مهارات الكتابة (kitabah) في التعبير عن أنفسهم في الكتابة، وهو طالب لديه الفرصة لضبط اللغة والرسالة التي سيتم نقلها من خلال كتاباته. وبالتالي فإن العناصر اللغوية في الجوانب الأساسية التي يجب مراعاتها. وسائل الاعلام اللعبة التي يمكن استخدامها ما يلي: أ. هل تعرف (وta'rif) توفر المعلمين سؤال مكتوب ويطلب من الطلاب الإجابة يرتبط أسئلة لي لشيء أو الأحداث الفعلية. الأمثلة على ذلك: - هل تعرف ماأمامك؟ - نعم، أمامى كراريس عليهم طلاب. ب. Ta'bir آل Shuwar- المعلمون بإعداد الصور على الموضوع. ثم وضعت على متن الطائرة والمعلم يطلب من الطلاب لتحديد الصورة. وانتهى الدرس مع شرح الأخطاء الشائعة لدى الطلاب penjelasana III. الخلاصة وسائل الإعلام كل ما جيدة الشعب والمواد والمعدات أو الأحداث التي يمكن أن تستخدم كوسيط للمساعدة في تسهيل المعرفة ذات الصلة فهم I-الطلاب، ketarampilan المواقف يمتص جيدا من المواد التي تم عرضها من قبل المعلم. مع الحاجة الملحة: وسائل الإعلام يمكن أن تستخدم كأداة لإثارة الاهتمام ط الطلاب بسبب ينظر التعلم أكثر متعة ومتنوعة وليس بالمعنى الضيق للزمان والفضاء. لعبة اللغة هو نشاط متعة باستخدام وسائط محددة من أجل تسهيل طالب-I في امتصاص هذا الموضوع، لأنه كان خطوة في نهج التعلم لتسهيل تحقيق أهداف تعلم اللغة العربية، وذلك لتحقيق فهم الكمال ط الطلاب للمواد التي تم تقديمها دون ان تشهد تشبعا في عمليات أنشطة التعليم والتعلم. وتنقسم أنواع مختلفة من الألعاب اللغوية على أساس الكفاءات والمهارات التي يجب أن يلم بها الطالب-I، وهي: اللغة عبة لمهارات الاستماع (Istima ')، مثل: سلسلة همس (آل أسرار AL-Mutasalsil) وIstima ل «الآن الفضائية. يتحدث اللعبة لغة المهارات (الكلام)، مثل: لماذا أفعل هذا العمل (Limadza a'miltu الحظاء) وTa'bir Mushawwar. الألعاب اللغوية لمهارات القراءة (Qiro'ah)، مثل: قراءة النص مرتب (tartib AL-ناش) والمتضادات (آل Mudhod). كتابة مهارات اللعبة للغة (kitabah)، مثل: هل تعرف (وta'rif) وTa'bir آل S IV. بيبليوغرافيا Achsin عمير. 1986. التربية الإعلامية. أوجونغ باندانغ: كلية المعلمين التدريب. Damapoli، Muljono. 2003. العربية وطرق تعليمه. يوجياكارتا: مكتبة الطالب. Dirjosoemarno، Soenjojo. 1980. تعريف وظيفة التربية الإعلامية. جاكرتا: P3G. قسم التربية والتعليم. Mahmudah، أومي وRasyidi الوهاب، عبد. 2008. التعلم النشط في تعلم اللغة العربية. مالانج: UIN مالانج برس. Mujiono، جوناوان. 1980. التربية الإعلامية. جاكرتا: P3G قسم P وK. Sadiman، عارف. 2006. التربية الإعلامية، تطوير فهم والاستفادة منها. جاكرتا: PT. Grafindo بيرسادا. Rosyidi الوهاب، عبد. 2009. ميديا تعلم اللغة العربية. مالانج: UIN مالانج برس. Zaenuddin، Radliyah. 2005. المنهجية والتعليم البديل الاستراتيجيات العربية. يوجياكارتا: مكتبة Rihlah المجموعة.

0 komentar :

Posting Komentar